Skip to content
يونيو 3, 2011 / najwa

مسخرة حصرية على قناة الدنيا السورية: الثورة القطرية ضد الشيخ حمد!

هذا الخبر ليس طازجاً , لكنه كان جديداً علي لأنني كنت قد مللت استحمار قناة الدنيا منذ البدايةو لعلي لست الوحيدة.

هي سخرية سوداء و مثال جديد على اعلام ديكتاتوري متخلف يُضحك العالم. لأن السلطة و أبواقها و مجنديها رددوا أكاذيبهم حتى صدقوها, و هي أن لا مظاهرات في سوريا , و لكن حتى هم لم يستطيعوا الاكتفاء بتلك الكذبة, فيتخبطوا و يقول أبواقهم أمثال أستاذ العلاقات الدولية في جامعة دمشق بسام أبو عبد الله, عدة مرات على الجزيرة نفسها, أن المتظاهرين هم حثالة المجتمع. هكذا, قررت السلطة السورية الرشيدة الحكيمة أن تنتقم من قناة الجزيرة و أمير قطر بسبب تغطية الأحداث, و ترد بالمثل“, فباشروا بتغطية الثورة القطرية ضد الشيخ حمد“, بمقاطع فيديو مظاهرات يستطيع من يريد أن يتأكد أنها حصلت في البحرين!

ربما كانت السلطة السورية الاصلاحية الحكيمة, تأمل بأن هذه الاشاعات ستجعل الناس تصدق و تتجه للمشاركة بالثورةفي قطر –  طبعاً بدون أن تكلف السلطة نفسها عناء التفكير بأسباب الثورات عند الناس اصلاً, و لكن لما تفعل ذلك هي اللتي لم تعترف و لم تهتم يوماً بالشعوب فتعتبرهم حثالة قابلين للاستحمار في قناة الدنيا و بذلك يكونوا قد انتقموا من أمير قطر و تكون ربما بداية نهاية منشودة لقناة الجزيرة و تغطيتها لسوريا, و يصبح بشار الأسد كما قال أحد أعضاء مجلس الشعب التهريجي رئيس العرب” , حيث سيشكره كل الطغاة العرب من ملوك و رؤساء و أولهم صالح و القذافي!

بعض المواقع القطرية علقت على الموضوع بهدوء, عكس ما هي عادة المواقع السورية الموالية اللتي دائماً ترد بالصياح و النباح و التخوين و الانتقام الشخصي. حسب ما سمعته من بعض المتابعين فان صفحة ثورة قطر على الفيسبوك أنشأها الجيش السوري الالكتروني, و هو صفحة  عنكبوتية شديدة الموالاة للرئيس و تعمل على محاولة اغلاق الصفحات المعارضة. كانت صفحة ثورة قطر كلها أعضاء يضعون صورة بشار على حساباتهم, قبل أن يطلب منهم المشرف تغيير الصور. و لقد دخلت عليها الآن فرأيت أنه حتى الآن  ما زال هناك عدد لا بأس به من الأعضاء مازال مذكوراً في حساباتهم أنهم من مدن سورية. و لم أتفاجأ كثيراً برؤية متعلم سوري آخر هو بسام القاضي كمعجب بهذه الصفحة, و كنت قد كتبت سابقاً عن موقفه اللذي يمثل فئة مثقفين يعلنون أنفسهم محايدينكما فهمت, و يتهم  قنوات الجزيرة و غيرها من القنوات الغير موالية بالتجييش و التهويل و يلقي اللوم على المتظاهرين و النظام سواء, و لكن برأيي هو بذلك يساوي بين الضحية و الجلاد, كما أرى يفعل بعض الغربيين خاصة عندما يلقون اللوم على فلسطنيين عزل في مواجهة جيش و دبابات. على كلٍ آملُ أن لا يكون معجباً بالصفحة فقط لحنقه على الجزيرة, و انما ربما له أسبابه تجعله يؤمن فِعلاً بأن شعب قطر مسكين و بحاجة الى ثورة..مع أنني لم أجد أنه مهتم بصفحات ثورات شعوب عربية أخرى..

طبعاً أعضاء الصفحة لم يستطيعوا قط التلميح الى غياب الحريات و مطالب الديمقراطية كمحرك للثورة القطرية المزعومة, لشدة احراج هذه الكلمات الخطيرة للسلطة السورية اللتي ترتجف رعباً منها و تنعتها بأنها كلمات ارهابية“, و لذلك كل ما بقي كحجة لهم هوترديد اسطوانة الممانعةالمشروخة, و كأن العلاقة مع أمريكا و مكتب التمثيل التجاري ظهر فجأة في قطر الآن و لم يكن موجوداً أيام زمن الأخوة و شهر العسل و تهنئة سوريا سلطةً و اعلام بفوز قطر بتنظيم المونديال, كما هو مذكور في مقال الكاتب محمد منصور.  

طبعاً من السهل أن نسأل قناة الدنيا أن تشرح لنا لماذا لم تنقل أي وسيلة اعلام و احدة في العالم كله عن المظاهراتفي قطر, عدى قناة الدنيا؟ لكن دعونا  نتماشى مع عقلية و فكر قناة الدنيا و أسيادها الحكماء , و نتخيل أن خطتهم الداهية نجحت وخرست الجزيرة, و عندما سيتجه الناس الى قناة بي بي سي و فرانس 42 العربية , بالضبط كما كانوا يتابعوها أثناء تجاهل الجزيرة لسوريا في أول شهر من المظاهرات, وعلى الأغلب كان ذلك بسبب ضغط أمير قطر و علاقته الشخصية  ببشار, آملاً أن تخمد المظاهرات و ينتهي الاحراج, لكنها لم تخمدعندما تسكت الجزيرة و يعود السوريون لمتابعة الأخبار على هذه القنوات الأخرى, ماذا أنتم فاعلون, ماذا ستكون الأوامر للأجهزة الاعلامية؟ هل ستبدأ قناة الدنيا بتغطية ثورةفرنسا و انكترا؟ ؟ و على ماذا سيثور الانكليز و الفرنسيين و الاوروبيين؟ وهل هذه المرة أيضاً تتوقعون أن يشاهد أحداً  قناتكم الوقورة و يهتم بها أصلاً ؟ هاه, ما أنتم فاعلون؟؟

Add to FacebookAdd to DiggAdd to Del.icio.usAdd to StumbleuponAdd to RedditAdd to BlinklistAdd to TwitterAdd to TechnoratiAdd to Yahoo BuzzAdd to Newsvine

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: