Skip to content
يوليو 26, 2011 / najwa

من أجل دعم من يُحاكم بتهمة التظاهر

من الفنانين اللذين تم اعتقالهم بسبب مشاركتهم بمظاهرة الميدان.

أولاً بعض المعلومات عن المبادرة الآمنة الجميلة البارحة اللتي تمت بنجاح 🙂 : و أفضل ملخص لما حصل موجود هنا.

لقطات من تجمع المعتقلين الأول

و الآن دعوة أخرى, هي مبادرة من موقع الحرية للمثقفين السوريين وصوت الفكر السوري
,
من أجل دعم الفنانين اللذين وقفوا بشجاعة مع صوت الكرامة و ضد الظلم و تعرضوا جراء ذلك للاعتقال و الاعتداء على أشخاصهم و أملاكهم حتى المنزل و المشغل , و الآن تم تبليغهم بالحضور الى المحكمة لمحاكمتهم بتهمة التظاهر غير المرخص!!! فقط في سوريا قانون المظاهرات هو أصلاً لمنع المظاهرات, و لا مظاهرة الا مظاهرات السجود و العشق الأعمى للملك عفواً أقصد “الرئيس”..

كان حراك الفنانين بادرة هامة, لأن سوريا بحاجة لحراك مجتمع مدني واضح و خاصة في دمشق, من الأسباب هو دحض افتراءات أبواق النظام من أن المتظاهرين هم غير متحضرين و همجيين و متطرفين و الخ, و من الأسباب أيضاً أهمية دمشق و الطبقات الوسطى المتمركزة فيها و في حلب. و مازلنا بأشد الحاجة لذلك.

الدعوة ألآن هي دعوة تحتاج لجرأة أكثر من المبادرة السابقة, هي عبارة عن وقفة أمام القصر العدلي في دمشق نصرة لهم و لكل من يتعرض للاعتقال بسبب قانون المظاهرات الباطل في يوم 28 تموز و الوقت هو بين 10 و 14 ظهراً حسب المنظمين, لكن هناك من يقول أن القاضي سيحضر الساعة 11, و بما ان 4 ساعات وقت غير معقول للوقوف و يجب ان نجتمع كلنا في نفس الوقت, انا أقترح أن نقف جميعنا لمدة لا تقل عن النصف ساعة من الساعة 45: 10 وقفة صامتة بدون هنافات أو شعار لنربك من نريد بأمان و اذا هتف أحد نبتعد عنه اذا أردنا, و عندئذٍ اذا سألنا أحد نقول ننتظر شخصاً ما . جميعنا معرضون اليوم للمحاكمة بتهمة التظاهر (اخوك ،أختك,ابوك،صديقك ،صديقتك,……).

نرجو نشر الخبر بأكبر قدر ممكن. و عاشت حقوق المواطن السوري, ومعاً من أجل صوت الحق ضد الظلم. و عاشت سوريا حرة كريمة و دمتم!

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: